نقابة الاشغال العامة تستنكر ما حدث اليوم بسبب التأخر في صرف البدلات لموظفي الوزارة عن شهري يناير وفبراير 2021

صرح السيد / نايف عكرش العازمي السكرتير المساعد لنقابة العاملين بوزارة الاشغال العامة وعضو اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي بشأن إستياء موظفي الوزارة من تأخر صرف البدلات الغير مرتبطة برواتبهم عن شهري يناير وفبراير والمرسلة من ادارة شؤون الموظفين من شهر ديسمبر 2020 الى ادارة الشؤون المالية لإستحقاقها للصرف
كما أفاد العازمي بأن هذا الاستياء قد أدى الى تجمع الموظفين اليوم 22/02/2021 في بهو الوزارة للمطالبة بحقوقهم وصرف البدلات المستحقة لهم اسوةً بالوزارات الاخرى .
وكما أشار العازمي بأن هذا التجمع كان سوف يتسبب في عرقلة سير العمل بالوزارة لولا تدخل النقابة لتهدئة الاوضاع بين موظفي الوزارة.
ومن ناحية اخرى أفاد العازمي بأن موظفي الوزارة قد قاموا بمراجعة مكتب مدير ادارة الشؤون المالية ومن ثم سؤالها عن توقف الوزارة لصرف البدلات عن شهري يناير وفبراير فأجابت .. بأن صرف البدلات متوقف بناءً على تعليمات من السيد / وكيل الوزارة .
كما أوضح العازمي بأن النقابة قد خاطبت وزارة الاشغال العامة مرات عدة للاستفسار عن الاسباب المترتبة في تأخير صرف البدلات المستحقة لموظفي الوزارة دون مبررات. ، وبأن ألية صرف البدلات للموظفين قد تم ترتيبها من ديوان الخدمة المدنية ولا يحق وقف صرف تلك البدلات الا في حالة نقل الموظف من قطاع الى قطاع اخر او قيام الموظف بأيةً من الاجازات بأنواعها المختلفة .
واضاف العازمي بأن التاخير الدائم في صرف البدلات المستحقة قد يتسبب في عدم الاستقرار النفسي على الموظف مما يؤثر سلباً على ادائة الوظيفي علماً بأن العديد من موظفي الوزارة قاموا بتقديم استقالات جماعية وتركهم للوزارة بسبب العبث الدائم بحقوق الموظفين .
لذا وانطلاقاً من مسئولية النقابة تجاه موظفي الوزارة وحفاظاً على حقوقهم الوظيفية تطالب نقابة العاملين بوزارة الاشغال العامة جهات الاختصاص بسرعة صرف تلك البدلات المتأخرة عن شهري يناير وفبراير 2021 بأسرع وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.