العتيبي : 14 طبيباً كويتياً يجتازون اختبارات البورد للأمراض الجلدية والتناسلية

أنهي 14 طبيبا كويتيا اختبار البورد الكويتي للأمـــراض الجـلـديـــة والتناسلية للجزأين الأول والثاني في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) بعد مرحلة دراسية نظرية وتدريب اكلينيكي لمدة خمس سنوات في هذا التخصص.

وقال مدير البرنامج التخصـصـي للأمـــراض الجلدية والتناسلية في الكيمز د ..محمد العتيبي لـ«الأنباء» إن امتحان البورد الكويتي أجري في الكويت خلال الشهر الماضي والشهر الجاري مشيرا الى أن الدراسة والتدريب والامتحان تتم تحت أشراف المعهد.

وأوضح العتيبي أن لجنة الاختبارات شكلت من قبل 4 أطباء من الكويت ومن المملكة العربية السعودية على أن يقوم الطبيب بتوجيه أسئلة تتعلق بالأمراض الجلدية للمرشح حتى يتمكن من اجتياز هذه الاختبارات التي تؤهله للحصول علي شهادة البورد الكويتي للأمراض الجلدية والتناسلية التي تعادل درجة الدكتوراه.

وأضاف أنه قد شارك في امتحان الجزء الأول من الاختبار 5 مرشحين بينما شارك في اختبار الجزء الثاني 9 مرشحين مؤكدا أن إجراءات الاختبار تمت وفق المعايير المعتمدة عالميا في هذا الشأن وذكر العتيبي أن هذا الاختبار ينظم سنويا من قبل معهد الكويت للاختصاصات الطبية ويحصل المتقدمون على نتائج اختباراتهم من خلال موقع المعهد الالكتروني.

وأكد العتيبي أن أطباء الجلدية الكويتيين يتميزون بمستوى عال من الكفاءة، معربا عن شكره للأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية د.فواز الرفاعي علي جهوده المتميزة في انجاح الاختبارات خلال هذه الفترة وتذليل كل الصعوبات التي واكبت فترة التحضير للامتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.